المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انصاف ذوي الشهداء



حسن الموسوي
02-11-2009, 06:25 PM
كنا ننصت الى برنامج ((جدل عراقي)) على قناة السومرية ،مقدمة البرنامج بين حياء وذهول للأطراف الثلاثة المتباينة الآراء مابين الشيخ المبجل وصاحب التيار وثالثهم يؤمن أن الشريعة في السماء والقوانين في الأرض فدار الحديث حول المصالحة الى أن وصلوا الى اكرام ذوي الشهداء :
الأول قال :- العفو أولى فيوجد فرق بين بعثي منتسب وبعثي صدامي
الثاني قال :- يجب انصاف ذوي الشهداء ثم ذوي البعثية
الثالث قال :- اذا اردنا ان ننصف ذوي الشهداء نحتاج الى عشرين سنة فيجب ان نبدأ بذوي البعثية
وفي خضم هذه التلاحمات والمفارقات لانأسف على ضياع العمر في الإنتضار فعندما قدم الشهداء دماءهم كانوا لايرجون الا رضوان الله تعالى ولكنهم تركوا ذويهم آملين أن يكون لهم نصيب أوفر بعد الثورة ولكن حتى هذا النصيب كان ليس بحسبان ذوي الشهداء ،اقول للمتحدثين الذين يلهبهم العفو وتلهبهم السماحة أن يسترخصوا دماء الشهداء وان ينصفوا ذوي الشهداء بصمتهم فقد كفانا ان ننظر الى شعارات براقة كانت بالأمس على حساب دماء الشهداء واليوم على حساب ذوي الشهداء

علي الدجيلي
02-11-2009, 09:13 PM
ويح التعدد ما أعز ذمارنا لوكانت الايدي يد لا تشفع عشرون حزبا حرة ما اوقفت مهوى يدمغلولة اذ تصفع
كتبت في احدى شبكات الاعلام العراقيه حول ذالك التقصير في انصاف ذوي الشهداء وللاسف رد احد اعضاء ذالك الحزب مبررا فشلهم في الوفاء لتعهداتهم الذين قطعوها قبل سقوط الدكتاتور والعجيب الغريب ان يبرر ذلك الفشل بالبعثيين وهنا ينطبق المثل القائل (العذر اقبح من الفعل )فلو ان الاقليه من البعثيين لو كان لهم دور يعيق عمل الغالبيه فهذا يعني فشل الاكثريه في تحمل مسؤوليتهم امام الاقليه هذا من باب اما الباب الاخر هو من الذي سمح للقتله ممارسة عملهم السياسي والوده لاستلام مناصب قياديه في الحكومه الجديده وهم لا يمتلكون قرارا دستوريا يمكنهم من ممارسة العمل السياسي فالدستور هو ما صوت عليه غالبية الشعب وما يتضمنه الدستور هو أجتثاث كامل لهؤولاء القتله ذوي الشهداء لم يركنو يوما للذين ظلمو حيث كان الظالمين في اوج نشاطهم وقدرتهم وجبروتهم أما البعض ومن ساهم في عودتهم كان يخشاهم وهم في أرذل مراحلهم
واذا تخلى الجميع عن تعهداتهم فالبركه في مؤسسة الشهداء والكوادر الذين عاهدوا الله ان يعملوا جاهدين على أخراج المدره من الحب الحصيد
تقبل مروري البسيط

ساهر العيون
04-01-2009, 09:38 PM
السلام عليكم اخي وعزيزي حسن الموسوي على هذا الموضع الجميل اللهم بحق محمد وال محمد ان ينصر هذه الشريحه المظلومه